الشرط اللاأخلاقي للترشح مناظرة الدخول إلى المدارس الاعدادية النموذجي:
عدم الرسوب بالمرحلة الابتدائية من التعليم الأساسي.
عدم تجاوز سنّ الثالثة عشرة ( 13 سنة ) من العمر في تاريخ 15 سبتمبر 2017
-------------------------- -------------------------- --------------------
إنّ شرط عدم الرسوب مناف لأسس علوم التربية و علم النفس التربوي وهو فوق ذلك شرط لا أخلاقي،عندما يضع المشرّع شرطا من الشروط يجب أن يتوفّر فيه أولا مقوّم الوجاهة ، و في قضيّة الحال ما الوجاهة في رفض ترشح تلميذ رسب؟ما المانع أن يكون قد تعلّم من رسوبه ؟بل أصلا لماذا أوجدنا الرسوب؟ أليس هو فرصة للتدارك؟أليس المقصد من الرسوب هو التعديل و الإصلاح و الدعم و تثبيت التحصيل؟
هولاء الذين وضعوا الشرط الأول أن لا يكون المترشح من الراسبين حكموا على المسار التعليمي المتميز للتلميذ الراسب و نبوغه و ذكائه بالإعدام
نظرة قصيرة قاصرة،سأخذ نفسي كمثال عن التلميذ الراسب،نعم رسبت في السنة الثانية إبتدائي لما كانت الفرنسية تُدرّس كلغة ثانية،و من ثم انطلقت من جديد و كنت أحصد الجوائز كل سنة تقريبا خلال المرحلة الإبتدائية ،عود على بدء يجب أن يسقط هذا الشرط اللاتربوي و اللاعلمي
عدم الرسوب بالمرحلة الابتدائية من التعليم الأساسي.
عدم تجاوز سنّ الثالثة عشرة ( 13 سنة ) من العمر في تاريخ 15 سبتمبر 2017
--------------------------
إنّ شرط عدم الرسوب مناف لأسس علوم التربية و علم النفس التربوي وهو فوق ذلك شرط لا أخلاقي،عندما يضع المشرّع شرطا من الشروط يجب أن يتوفّر فيه أولا مقوّم الوجاهة ، و في قضيّة الحال ما الوجاهة في رفض ترشح تلميذ رسب؟ما المانع أن يكون قد تعلّم من رسوبه ؟بل أصلا لماذا أوجدنا الرسوب؟ أليس هو فرصة للتدارك؟أليس المقصد من الرسوب هو التعديل و الإصلاح و الدعم و تثبيت التحصيل؟
هولاء الذين وضعوا الشرط الأول أن لا يكون المترشح من الراسبين حكموا على المسار التعليمي المتميز للتلميذ الراسب و نبوغه و ذكائه بالإعدام
نظرة قصيرة قاصرة،سأخذ نفسي كمثال عن التلميذ الراسب،نعم رسبت في السنة الثانية إبتدائي لما كانت الفرنسية تُدرّس كلغة ثانية،و من ثم انطلقت من جديد و كنت أحصد الجوائز كل سنة تقريبا خلال المرحلة الإبتدائية ،عود على بدء يجب أن يسقط هذا الشرط اللاتربوي و اللاعلمي