التّواصل الشّفوي
|
تقييم مكتسبات المتعلّمين في نهاية الثلاثي الثّالث
|
السنة الأولى
|
التمشّي
البيداغوجي
لإنجاز
الإختبار
أنشطة المعلّم
|
أنشطة المتعلّم
|
الملاحظات
|
-تهيئة المتعلّمين ووضعهم في
مناخ نفسي ملائم يشجعهم على التواصل.
-تعليق مشهد على السبورة.
-تسجيل ملاحظاته على جدول التقييم المسجّل عليه مسبّقا
أسماء التّلاميذ و المعايير.
-اقتراح صور على وبرية القسم و ينوّع الوضعيات محدّدا
ما هو مطلوب بإضافة نقطة استفهام.
يقترح على المتعلّمين إنجاز وضعيّات لتوظيف الرّصيد
اللّغوي.
|
-يستعدّ بتوفير شخصيات التي
أعدّها مسبقّا في ملّف التّعلم و هي عبارة عن صور ثمّ قصّها و إعدادها.
-يتواصل تلقائيا يوظف مكتسباته السابقّة.
-ينجز الأعمال اللغوية التي درسها سابقا بدون تحديد
أيّها من قبل المعلّم.
-الإستفهام عن سبب الحدث ب لماذا ...؟
-يجيب على الاستفهام: لأنّ .........
-يمكن أن يكون العمل ثنائيا أحد المتعلمين يسأل و
الآخر يجيب ينجز على وبريّة القسم أو الوبريّة الخاصة به وضعيات بمشخصات المعلّم
أو الصّور التي أعدّها بملف التعلّم.
- يعرض وضعيّة على زملائه موظفا الرّصيد اللّغوي
المدروس.
-يصلحّ الخطأ.
-يناقش عمله أو أعمال زملائه.
-يثري وضعيّة غيره.
|
-يوّظف الصبغ المدروسة لتعيين الذّوات و المكان
والزّمان.
-يعدّد الأحداث في حالة التزامن و التّعاقب.
-يعيّن السبب بالاستفهام وبعين الجواب.
-تنويع الوضعيّات للتغيير عن مواقف من الحياة اليومية.
|
جدول إجمالي لمجموعة التلاميذ:
ع/ر
|
أسماء التلاميذ
|
|
|
|
|
|
المجموع
|
معيار التميّز
|
م/ع
|
معـ1
|
معـ2أ
|
معـ2ب
|
معـ2ج
|
معـ2د
|
|
|
|
||
1
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
2
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
3
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
4
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
5
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
6
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
7
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
8
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
9
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
10
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
11
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
12
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
13
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
14
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
15
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
16
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
17
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
18
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
19
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
20
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
21
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
22
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
23
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
24
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
25
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
26
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
27
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
جدول تعيين الأخطاء:
نوع الخطأ
|
التلاميذ المعنيون به
|
مصدر الخطأ
|
|
|
|
0 commentaires:
إرسال تعليق