مساء الخير.
أملي أن يكون هناك خطأ غير مقصود قد تسرب بهذه الوثيقة الرسمية الصادرة عن وزارة التربية والا كيف يدرس تلميذ من الاولى الى السادسة الحوار المنظم و الكتابة وما المقصود بالكتابة ؟ فإذا كانت الكتابة تعني الخط والنسخ فيا خيبة المسعى فقد قضي على الهوية وعلى الانتماء الحضاري والا بما يفسر غياب تدريس قواعد اللغة ؟ وكيف سيتواصل التلميذ في السنة السابعة مع أستاذ اللغة العربية ؟ بالحوار المنظم والكتابة؟؟؟ هذا الاقصاء لا يتوافــق مع الفصل الاول من الدستور التونسي ( ...ولغتها العربية ) بينما أعطيت اللغات الاجنبية (الفرنسية والانقليزية ) مساحات أكبر من لغتنا الام.
أملي أن يكون هناك خطأ غير مقصود قد تسرب بهذه الوثيقة الرسمية الصادرة عن وزارة التربية والا كيف يدرس تلميذ من الاولى الى السادسة الحوار المنظم و الكتابة وما المقصود بالكتابة ؟ فإذا كانت الكتابة تعني الخط والنسخ فيا خيبة المسعى فقد قضي على الهوية وعلى الانتماء الحضاري والا بما يفسر غياب تدريس قواعد اللغة ؟ وكيف سيتواصل التلميذ في السنة السابعة مع أستاذ اللغة العربية ؟ بالحوار المنظم والكتابة؟؟؟ هذا الاقصاء لا يتوافــق مع الفصل الاول من الدستور التونسي ( ...ولغتها العربية ) بينما أعطيت اللغات الاجنبية (الفرنسية والانقليزية ) مساحات أكبر من لغتنا الام.
0 commentaires:
إرسال تعليق